موجز الأخبار

إسبانيا تعيد فرض الحجر الصحي على 7 ولايات بسبب كورونا

إسبانيا تعيد فرض الحجر الصحي على 7 ولايات بسبب كورونا

أعلنت السلطات الإسبانية، إعادة فرض الحجر الصحى مرة أخرى فى 7 ولايات، وذلك بعد وجود 200 ألف حالة إصابة جديدة فى إقليم كتالونيا.

وقال الرئيس الإقليمى للصحة فى كتالونيا، ألبا فيرجيس، إنه “يجب أن يبقى السكان في منازلهم، فأصبحت هناك مناطق متضررة حول مدينة لاردة، التى يعيش فيها 210 آلاف شخص”، كما أنه حظر الاجتماعات أكثر من 10 أشخاص.

وفرض إقليم كتالونيا غرامة مالية قدرها 100 يورو على أى شخص لا يرتدى كمامة فى الأماكن العامة، وفقا لما أعلن عنه كل من رئيس كتالونيا، كيم تورا، ورئيس الحكومة ميريتكسيل بودو.

وأشارت السلطات إلى أنه سيكون هناك استثناءات وهى عدم ارتداء الكمامة عند ممارسة الرياضة، وللأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أعوام.

وقالت الحكومة الإقليمية، إنه سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج منها أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم، فيما قال وزير الصحة فى الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا، إن أكبر حالات التفشى للمرض مرتبطة بعدة حانات فى المنطقة.

وأضافت السلطات أنه سيجرى خفض تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50 % من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء كمامات، حتى وإن كانوا فى الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السبا