موجز الأخبار

ما مصير نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال الافريقي بعد رفض الكاميرون احتضانه!؟

ما مصير نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال الافريقي بعد رفض الكاميرون احتضانه!؟

كشفت مصادر مطلعة من داخل الكاف أن دولة الكاميرون رفضت قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) باحتضان نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال في الموعد المحدد، شتنبر المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا بالقارة الافريقية، وهو الأمر الذي أكده موقع قناة bein soprt عبر تغريدة على حسابها بموقع تويتر:

ويضع هذا القرار الكاف في موقف حرج لإتمام المباريات المتبقية من النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، فإما أن يستجيب لطلبات الكاميرون بتأجيل المباريات إلى أكتوبر والسماح بحضور الجماهير، أو نقل مكان إقامة المباريات المتبقية إلى دولة أخرى.

ومن الاحتمالات المطروحة أمام إدارة الكاف، قبول العرض المغري التي تقدمت به دولة الامارات العربية المتحدة لنقل المباريات المتبقة على أراضيها، أو الاستعانة بدولة إفريقية جاهزة مثل مصر التي قال وزيرها للشباب والرياضة، أشرف صبحي، إنها مُستعدة لاستضافة نهائي “دوري أبطال أفريقيا” في حال طلب منها الاتحاد الأفريقي ذلك.

كما يبقى خيار احتضان المغرب نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال واردا، باعتبار جاهزية ملاعبة وبنياته التحتية وخبرته في تنظيم مباريات من هذا الحجم.

ويذكر أن “المربع الذهبي” لدوري الأبطال هذا الموسم، يسيكون مغربيا مصريا خالصا، إذ يواجه نادي الرجاء الرياضي فريق الزمالك المصري، بينما يلاقي نادي الوداد الرياضي فريق الأهلي المصري.