موجز الأخبار

اللهم إن هذا منكر.. ثلاثيني يضرم النار في أربع مساجد بشكل متعمد بمدينة أزرو

اللهم إن هذا منكر.. ثلاثيني يضرم النار في أربع مساجد بشكل متعمد بمدينة أزرو

في واقعة اهتز لها سكون مدينة أزرو، أقدم ثلاثيني أول أمس الأحد، يعمل كحارس، على إضرام النار بشكل متعمد في أربع مساجد متفرقة بذات المدينة.

وفي تفاصيل الواقعة الصادمة، تمكن عدد من الشبان من رصد أحد الأشخاص وهو يقوم برش البنزين على أبواب مسجد الإحسان بحي الأرز، محاولا إضرام النار فيه، ليفرر من عين المكان مباشرة بعد انكشاف أمره.

لكن فطنة شباب الحي حالت دون هروبه، بحيث لحقوا به لمسافة تجاوزت 500 متر، على مقربة من حي البام وأحكموا سيطرتهم عليه إلى حين قدوم السلطات الأمنية التي اقتادته إلى مخفر الشرطة لتعميق البحث معه في ملابسات ودوافع فعله الشنيع.

وإثر ذلك، أحالت الشرطة القضائية الموقوف، صبيحة اليوم الاثنين، على أنظار الوكيل العام باستئنافية مكناس، حيث تبين من خلال مجريات التحقيق معه أن الأمر يتعلق بنفس الشخص الذي أضرم النار في وقت سابق بثلاث مساجد أخرى متفرقة بأزرو، مسجدين بحي أحذاف وكذا مسجد النور أكبر مساجد المدينة.

هذا وبعد إخضاع المشتبه فيه للتفتيش، عثرت السلطات الأمنية بحوزته على قنينة عصير مملوءة بالبنزين، كان يهم برشها على باب المسجد قبل إضرام النار فيه، لكن يقظة شباب الحي أجهضوا محاولته نحو منتصف ليلة أول أمس الأحد قبل اقتياده إلى مخفر الشرطة للاستماع إليه حول التهم المنسوبة إليه ودوافعها المحتملة.