موجز الأخبار

بالفيديو.. فتيحة تويس/ سيدة كفيفة تتحول في وقت قياسي إلى أشهر “يوتوبوز” مغربية في عالم الطبخ !

بالفيديو.. فتيحة تويس/ سيدة كفيفة تتحول في وقت قياسي إلى أشهر “يوتوبوز” مغربية في عالم الطبخ !

تحول إسم “فتيحة تويس” بين عشية وضحاها إلى حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية، لتصبح المعنية بالأمر من أشهر “اليوتوبوزات” المغربيات ويتصدر إسمها “الطوندونس” المغربي دون تخطيط مسبق منها.

ويتعلق الأمر بسيدة كفيفة، متواضعة، حصدت إعجاب المغاربة بشكل ملفت ولاقت تفاعلا منقطع النظير، بعد ولوجها لعالم “اليوتيوب”، حيث أنشأت قناة خاصة بوصفات الطبخ التقليدية والعصرية.

ولم تكن السيدة “فتيحة” تتوقع أن تصبح في غضون ساعات قليلة، من أشهر “اليوتوبوزات” المغربيات وتحصد مئات الآلاف من المشاهدات، في الوقت الذي لم تكن مقاطع الفيديو على قناتها تتجاوز بضع عشرات من المشاهدات.

ولقيت صاحبة قناة “فتيحة تويس” هذه الشهرة، بعد أن قام عدد كبير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق حملة تضامنية لدعم “اليوتوبوز” الكفيفة، كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتستحق دعما حقيقيا وباعتبار أنها تقدم محتوى قد تستفيد منه نساء كثيرات، مقارنة ببعض القنوات التي تقدم محتويات فارغة وتافهة وأحيانا كثيرة إباحية.

وبعد التفاعل الواسع الذي لقيته “فتيحة”، نشرت هذه الأخيرة مقطع فيديو تتوجه من خلاله بالشكر الجزيل لكل المغاربة الذين تضامنوا معها وقاموا بدعمها، وهو الفيديو الذي تصدر “الطوندونس” المغربي على “اليوتيوب” في غضون ساعات قليلة.