موجز الأخبار

استبعاد 226 حالة جديدة من الإصابة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة

استبعاد 226 حالة جديدة من الإصابة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة

بلغ المجموع التراكمي لعدد الحالات التي تم استبعادها من الإصابة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة 4312 حالة في حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم، الأربعاء، أي بزيادة 226 حالة جديدة خلال 24 ساعة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة في آخر حصيلة لها أن مجموع حالات الإصابة بالفيروس التي تم رصدها بعد إجراء تحاليل مخبرية، منذ بداية جائحة كورونا حتى اليوم، بلغت 88 حالة، حيث تم تسجيل حالة جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.

وقد سجلت الحالة الجديدة في عمالة إنزكان أيت ملول التي اصبح عدد الإصابات فيها 42 حالة، أما في عمالة أكادير إداوتنان فبلغ عدد حالات الإصابة 37 حالة، بينما بقي عدد الأشخاص المصابين في أقاليم طاطا وتارودانت وأشتوكة أيت باها مستقرا منذ أيام وهو على التوالي 4 حالات، فثلاث حالات ، ثم حالتان اثنتان.

ومقابل حالة الإصابة الوحيدة المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، عرفت جهة سوس ماسة تسجيل ثلاث حالات شفاء من وباء كورونا خلال الفترة نفسها، ليرتفع بذلك مجموع الحالات التي تعافت في هذه الجهة إلى 57 حالة .

وبخصوص عدد الوفيات، فقد بقي منحصرا في 7 حالات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت لم يسجل أية حالة إصابة بمرض كورونا منذ بداية تفشي هذه الجائحة.